كيف تتعلم اللغة الألمانية من المنزل

كيف تتعلم اللغة الألمانية من المنزل

أنْ تتعلم اللغة الألمانية من المنزل أمر أصبح في غاية السهولة, سنترك لك بعض الطرق المتاحة فعلياً والتي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كامل.

تسمح لك دراسة اللغة الألمانية في المنزل بتحديد الجدول الزمني عندما يكون لديك الوقت لتكريسه مع  الاستمرار في التركيز وتوفير المال الذي لربما ستنفقه على مدارس اللغة.

ميزات تعلم اللغة الألمانية من المنزل

  • التعلم وفقاً لجدولك الزمني
  • تسريع قراءة الأشياء التي تفهمها بالفعل
  • تخصيص وقت إضافي لأمور أخرى يمكنك فعلها
  • خاصة إذا كنت خجولًا أو محرجًا بسهولة ، يمكنك التدرب على التحرر من الوعي الذاتي
  • توفير المال
  • تكوين أصدقاء جدد لابد لك من معرفة ثقافتهم.

اقرأ دليلنا أيضاً: تعلم اللغة الألمانية في النمسا

ألقِ نظرة على هذه القائمة من النصائح التي يمكن لمتعلمي اللغة الألمانية من جميع مستويات المهارة الاستفادة منها أثناء الاسترخاء في راحة منزلك.

10 نصائح لتتعلم اللغة الألمانية من المنزل

1. الدروس المجانية عبر الإنترنت

كيف تتعلم اللغة الألمانية من المنزل 2022

الانترنت صديقك وصديقي وصديق كل البشر في القرن الحالي . 

يمكنك بسهولة تعلم المهارات الأساسية  باستخدام البودكاست وتنزيلات دروس MP3 وأوراق العمل والامتحانات الرقمية.

قام عدد من الكليات والجامعات بنشر مناهجها ودروسها على مواقعها الإلكترونية. 

لدى كل من BBC و Deutsche Welle موارد مخصصة لتعلم اللغة الألمانية. يمكنك الاطلاع على البودكاست والدروس بالإضافة إلى أدوات التعلم الأخرى.

سجل مجاناً في كورسات ألماني اون لاين

2. قم بزيارة مكتبتك المحلية

كيف تتعلم اللغة الألمانية من المنزل 2022

تذكر المكتبات؟ هل تعلم ، تلك الأماكن التي بها كل الكتب التي يمكنك استعارتها مجانًا؟ لا تنشغل في العالم الرقمي.

تحتوي المكتبة المحلية على الأرجح على مجموعة مختارة من الكتب لمتعلمي اللغة الألمانية ، مثل الكتب المدرسية وكتب العمل والكتب الصوتية على قرص مضغوط. 

أيضًا ، تتمتع العديد من المكتبات هذه الأيام بوجود على الإنترنت حيث يمكنك استعارة الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية.

3. تكوين صداقات عبر الإنترنت

كيف تتعلم اللغة الألمانية من المنزل 2022

ليس لديك صديق يمكنك التدرب معه شخصيًا؟ أنتقل إلى الإنترنت. باستخدام مواقع مثل MyLanguageExchange.com أو eTandem أو InterPals .

الموقع الثالث ، InterPals ، لا يستهدف على وجه التحديد متعلمي اللغة ولكن للأشخاص الذين يرغبون في تكوين صداقات.

كوّن صداقات واعثر على صديق للمراسلة لممارسة مهاراتك في اللغة الألمانية المكتوبة، أو صديق يمكنك إجراء محادثة بالفيديو معه لممارسة التحدث. 

4. استخدم تطبيقات وأدوات تعلم اللغة الألمانية عبر الإنترنت

كيف تتعلم اللغة الألمانية من المنزل 2022

هناك الكثير من التطبيقات والأدوات الرائعة المتاحة على الإنترنت والتي تستهدف على وجه التحديد أولئك الذين يتعلمون اللغة الألمانية. 

Dict.cc و Duden هما قواميس عبر الإنترنت.

5. مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام الألمانية

كيف تتعلم اللغة الألمانية من المنزل 2022

تقدم شبكات التلفزيون الألمانية الكبرى والعامة مثل ZDF و Das Erste بثًا مباشرًا ومؤرشفًا لبرامجها. عادةً ما تكون خدمات البث من قسم Mediathek في مواقع الويب الخاصة بهم.

شاهد أفلامًا ألمانية رائعة مثل ” Run Lola Run ” أو المخرجين الألمان الرائدين مثل Rainer Werner Fassbinder . أنا شخصياً أوصي بـ ” زواج ماريا براون ” ، وهو نوع من “ذهب مع الريح” لألمانيا ما بعد الحرب العالمية الثانية. 

تحقق أيضًا من ” الخوف يأكل الروح ” ، حيث تقع عاملة التنظيف الأكبر سنًا في حب عامل ضيف مغربي شاب ، ثم يتعين عليها التعامل مع التداعيات الثقافية.

إذا كنت تحب برامج الجريمة التلفزيونية وألغازها ، فجرّب ” Tatort “. إذا كنت مهتماً بالكوميديا ​​والسياسة أكثر ، فجرّب ” عرض الهوت “.

6. اقرأ باللغة الألمانية كثيرًا!

كيف تتعلم اللغة الألمانية من المنزل 2022

تقريبا كل صحيفة أو مجلة ألمانية موجودة على الإنترنت هذه الأيام. جرب المنشورات الكبيرة مثل Der Spiegel و Die Welt .

 أو ، إذا كنت تفضل الكتب ، فجرّب Project Gutenberg للحصول على كتب إلكترونية قابلة للتنزيل من نصوص ألمانية كلاسيكية. تحتوي المكتبة على الإنترنت على قسم كامل من كتب يوهان فولفجانج فون جوته وحتى شكسبير !

لا تنس المدونات أيضًا! سواء كنت من عشاق الطعام ، أو من عشاق الأعمال اليدوية ، أو مصمم أزياء ، أو من محبي الرياضة  أو اهتماماتك تكمن في مكان آخر ، فهناك مدونة تهمك على الويب لتتمكن من التحقق منها. 

باستخدام موقع مثل Bloglovin بحيث يمكنك استكشاف المدونات حول الموضوعات التي تهمك وتصفية النتائج على المدونات الألمانية.

7. انطلق إلى الموسيقى الألمانية

كيف تتعلم اللغة الألمانية من المنزل 2022

قد يرغب عشاق موسيقى الآلات في تخطي هذه النصيحة. مثل موسيقى الروك؟ هل تفضل البوب؟ أو ربما تحب الهيب هوب أكثر؟ 

بغض النظر عن نوع الموسيقى التي تستمع إليها ، هناك ما يعادل اللغة الألمانية. باستخدام YouTube أو Spotify أو حتى مباشرة من مواقع الموسيقيين ، يمكنك الوصول بسهولة إلى الموسيقى باللغة الألمانية.

تعد أغنية Ohrwurm ، أو اللحن الجذاب الذي يعلق في رأسك ، طريقة رائعة لتعلم اللغة الألمانية. فقط تذكر أن تأخذ وقتك. عند الاستماع إلى أغنية مرة واحدة فقط ، قد يكون من الصعب فهم كل كلمة يتم غنائها ، ولكن ضع في اعتبارك أن موسيقى البوب ​​عادة ما تحتوي على أصوات يسهل متابعتها.

8. تناول الطعام الألماني اللذيذ

كيف تتعلم اللغة الألمانية من المنزل 2022

هذه إحدى الطرق التي لن تشعر حتى بالرغبة في الدراسة – وكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى المطبخ!

Jägerschnitzel و Spätzle و Apfelstrudel ليست مجرد حلوى لذيذة. يمكن أن تكون تعليمية أيضًا. ابحث عن وصفة شهية من مواقع الويب مثل ChefKoch.de أو طهاة ألمان مشهورون مثل ألفونس شوهبيك وطاهي المنتخب الألماني لكرة القدم هولغر سترومبيرج .

بمجرد العثور على طبق يثير شهيتك ، قم بترجمة الوصفة واعمل على تحقيق النتائج في مطبخك في المنزل. ستشكرك عائلتك وأصدقائك بالتأكيد على هذا – على افتراض أنك على استعداد للمشاركة!

كن مثابرا

كيف تتعلم اللغة الألمانية من المنزل 2022

قد توفر دراسة اللغة الألمانية في المنزل الكثير من الراحة ، لكنها لا تزال تتطلب الكثير من المثابرة والعمل الجاد. كما يقول المثل: استخدمه أو افقده! تأكد من التدرب بانتظام والتعلم بالتكرار.

عند الشك ، كرر ، كرر ، كرر. سواء أحببنا ذلك أم لا ، فنحن نعيش في عصر رقمي. الإنترنت هو بحر من الموارد القيمة المتاحة لك جميعًا. تأكد من الاستفادة مما هو موجود هناك. والآن اقرأ مقالتنا: 4 نصائح ذكية لمساعدتك على تعلم لغة جديدة

تسجيل الدخول في الموقع

×