منحة جامعة بريستول بالمملكة المتحدة للطلاب الجامعيين

موعد التسجيل: أكتوبر.

تذكّر قول المثل الشهير: “المعرفة تبدأ بخطوة صغيرة وتنمو إلى مساحات شاسعة”. إذا كنت تحلم بمستقبل مشرق مليء بالتحديات والفرص، فقد وجدت الطريق المناسبة لتحقيق ذلك في جامعة بريستول بالمملكة المتحدة.

ماذا عن منحة تبتسم إليك كفراشة من بين زهور الفرص؟ إنها منحة جامعة بريستول، تلك الهبة السحرية التي تصل إلى 18000 جنيه إسترليني للطلاب الدوليين الجامعيين، و10000 جنيه إسترليني لمن يرغب في لمس النجاح بأطراف أصابعهم.

لكن هناك ملاحظة هامة: هذه المنحة ليست مصممة لتلبية رغبات التسوق أو المغامرات السياحية، بل لتأمين قبولك في رحلة العلم والمعرفة في جامعة بريستول. فهي تغطي فقط تكاليف الرسوم الدراسية، مما يجعلها الخيار الأمثل لتحويل حلمك الجامعي إلى واقع ملموس.

يُشجع كل طالب يمتلك شغفًا وإصرارًا على تقديم طلب لهذه المنحة. مهما كان تخصصك أو مجال اهتمامك، ستجد الباب مفتوحًا أمامك للانضمام إلى عائلة جامعة بريستول الرائعة.

لكن لا تنس أن تتحلى بجرعة من المثابرة وتسعى للتفوق في اللغة الإنجليزية، فهي ليست مجرد لغة، بل هي مفتاحك لفهم العالم والانخراط فيه بثقة.

إذا كنت من المغامرين الذين يحلمون بالتعليم في بريطانيا، فإن جامعة بريستول هي وجهتك المثالية. تجد فيها الفرصة التي طالما بحثت عنها، ورحلتك الجامعية ستكون أكثر إشراقًا وإثراءً بفضل هذه المنحة المذهلة.

لا تنس أن هذه الفرصة تأتي مرة واحدة، لذا تحدَّى نفسك وانطلق نحو مستقبلك اللامتناهي في جامعة بريستول. وتذكَّر دائمًا أن الحياة تمنح الجرأة أجنحة لتحلَّق بها في سماء النجاح.

شروط منحة جامعة بريستول

شروط منحة جامعة بريستول: انطلق في رحلة الإثراء والتحصيل العلمي مع منحة جامعة بريستول، فالباب مفتوح لتحقيق أحلامك بتلك الأجنحة المشرقة.

  • المؤهلات المسبقة: امتلك شهادة درجة سابقة، فهذه خطوة أساسية للرفع من مستوى فرصك.
  • لغة النجاح: أثبت مهاراتك في اللغة الإنجليزية على نحو متميز، فالمستوى العالي هو المفتاح لتحقيق نجاحك الأكاديمي.
  • مرحلة العالم: إذا كنت متقدمًا من خارج المملكة المتحدة، لديك الحق في التقديم، والأبواب مفتوحة لك للانضمام إلى جامعة بريستول.
  • خطوة نحو القمة: انطلق نحو مستقبلك المشرق من خلال تقديم طلب للدراسة أو الحصول على قبول بدوام كامل في إحدى دورات التأهيلية بجامعة بريستول.
  • تحفظ جامعي: لا تنسى أن جامعة بريستول تحتفظ بحقها في تطوير وتعديل منحها الدراسية دون سابق إشعار، فكن مستعدًا للتغييرات الإيجابية.

تمهل قليلًا وفكّر في هذه الفرصة المتألقة، فمنحة جامعة بريستول هي تلك النجمة اللامعة التي قد تضيء سماء مستقبلك الأكاديمي ببهاء.

مستندات منحة جامعة بريستول

مرافقك نحو منحة جامعة بريستول: لنتأكد من أنك جاهز للمغامرة الأكاديمية والاستفادة من كل فرصة.

  • “الوجه المعرّف”: صورة نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية، لنعرفك ونرحب بك كجزء من عائلة جامعة بريستول.
  • “شهادتك القوية”: أحضر نسخة مترجمة من شهادتك الأخيرة التي تجسد تفوقك، لتكن دليلاً على طموحك.
  • “رؤية أعلى تقديراتك”: اجلب بيانًا يعرض درجاتك باللغة الإنجليزية للشهادة الأخيرة التي حصلت عليها، ليصبحوا على دراية بإبداعك.
  • “كلمة الدافع”: اكتب خطاب الحافز الذي يمثل شغفك وطموحاتك ولماذا تستحق هذه المنحة بالذات.
  • “أصوات توجيهية”: حاز على خطابي توصية من شخصين على الأقل، ليشهدوا على إمكانياتك وكفاءتك.
  • “لمحة عنك”: قدّم السيرة الذاتية لتلخيص تجاربك ومهاراتك، ليعرفوا من أنت بشكل أفضل.
  • “دروب الخبرة”: إذا كان لديك شهادات تدريب أو خبرة عمل سابقة، لا تنسى إحضارها لتبرهن على تعلمك المستمر وتجربتك.
  • “لمسة العمل التطوعي”: إن كنت قد قدمت عملاً تطوعياً، اجلب شهادات التطوع لتبرز إلتزامك بمجتمعك.

احتفظ بهذه المستندات كنجومك القادمة، فسيكون لديك كل ما تحتاجه لتنطلق نحو الحصول على منحة جامعة بريستول وتحقيق تطلعاتك الأكاديمية.

تمويل منحة جامعة بريستول

رحلة التمويل مع منحة جامعة بريستول: افتح أبواب الفرص المالية لتحقيق تعليمك العليا بكل ثقة.تابعنا على تلغرام

  1. “تغطية واسعة للرسوم”: انطلق بثقة وراحة بال، فهذه المنح تغطي نسب مختلفة من الرسوم الدراسية تتراوح بين 25% و100% طوال مدة دراستك.
  2. “التخفيض في صورة منحة”: ستأتيك هذه المنحة على شكل تخفيض مباشر في الرسوم الدراسية، مما يسهم في تقليل العبء المالي عنك.
  3. “رسوم الدراسة مغطاة بالكامل”: ستشعر بالارتياح التام، حيث ستكون الرسوم الدراسية مغطاة بالكامل ولن تحتاج لأي مبلغ إضافي.
  4. “مسار جامعي مُشرق”: ستصحبك منحة جامعة بريستول طوال رحلتك الأكاديمية في الجامعة، سواء كنت في السنة الأولى أو الأخيرة.
  5. “التقديم الذكي”: ابدأ بقراءة شروط التقديم وتأكد من فهمك للخطوات المطلوبة.
  6. “خطوات التسجيل”: قم بإنشاء حساب جديد على موقع UCAS، واملأ نموذج البيانات الشخصية بعناية.
  7. “التفعيل والاختيار”: قم بتفعيل حساب الطلب واختر التخصص والجامعة (جامعة بريستول) بحسب اهتماماتك.
  8. “المضي قدمًا”: اكمل نموذج الطلب وادفع رسوم التقديم للجامعة.
  9. “أوراق النجاح”: بعد قبولك، قم بإرسال أوراقك وقبول الطلب عبر البريد الإلكتروني إلى جامعة بريستول.

تلك هي الخطوات الأساسية لتحقيق منحة جامعة بريستول، فاستعد لرحلة تعليمية مُثرية تمتد إلى آفاق جديدة ونجاحات متجددة.

التسجيل في منحة جامعة بريستول

للانضمام إلى رحلة التسجيل في منحة جامعة بريستول، تذكَّر هذه الخطوات الرئيسية التي ستقودك نحو الفرصة المثالية:

“استكشاف الشروط”: تأكد من فهمك لشروط التقديم، فهذا الخطوة الأولى تعد أساسية لضمان استفادتك من المنحة.

“خطوة إلى الحساب”: انطلق نحو موقع UCAS وقم بإنشاء حساب جديد، حيث ستبدأ مغامرتك الأكاديمية.

“ملء بياناتك الشخصية”: املأ نموذج طلب تعبئة البيانات الشخصية بعناية، فهذه المعلومات تمثلك أمام الجامعة.

“تفعيل حساب الطلب”: قم بتفعيل حسابك لتتمكن من الاستمرار في عملية التقديم.

“اختيار التخصص والجامعة”: حان الوقت لاختيار التخصص الدراسي الذي يشد اهتمامك والجامعة التي ترغب في الانضمام إليها.

“استكمال نموذج الطلب”: اكمل نموذج الطلب بمعلومات دقيقة وصحيحة، واستعد لخطوة التالية.

“دفع رسوم التقديم”: قم بدفع رسوم التقديم للجامعة وتأكد من انتهاء هذه الخطوة بنجاح.

“أوراق النجاح”: بعد تلقي قبولك، قم بإرسال أوراقك وقبول الطلب عبر البريد الإلكتروني إلى جامعة بريستول، ليكتمل ملفك.

بمتابعة هذه الخطوات، ستكون قد قطعت شوطًا مهمًا نحو تحقيق منحة جامعة بريستول والبداية الرائعة لرحلتك الأكاديمية.

التفاصيل الشخصية ومعلومات التطبيق

تلك هي التفاصيل والمعلومات التي تحتاجها لتقديم طلبك بنجاح:

“معرّفك الخاص”:

  • معرّف UCAS إذا كنت طالبًا جامعيًا.
  • معرّف طلب الدراسات العليا (AY) إذا كنت طالبًا دراسات عليا.
  • معرّف الطالب إذا تقدمت من خلال برنامج التحويل العالمي.
  • معرّف كابلان إذا كنت طالبًا في KICL.

“رحلتك الأكاديمية السابقة”:

  • اسم الدورة أو البرنامج الذي سبق لك التقديم له.

“معلوماتك الشخصية”:

  • اسمك الكامل.
  • عنوان البريد الإلكتروني الصحيح (سنتواصل معك عبره).
  • جنسيتك.
  • بلد الإقامة الدائمة (البلد الذي تعيش فيه عادةً، ليس فقط لأغراض التعليم).

“تفاصيل مؤسستك التعليمية الحالية أو الأخيرة”:

  • اسم المؤسسة التعليمية.

“تمويل آخر”:

  • تفاصيل أي تمويل آخر من المقرر أن تحصل عليه، إذا كان هناك.

احرص على تقديم هذه المعلومات بدقة ووضوح، فهي ستساعد في تبسيط عملية تقديمك للمنحة وضمان عدم توقف التواصل بينك وبين جامعة بريستول.

هذه هي الفرصة لتبرز إبداعك وطموحاتك، وإليك طريقة إكمال هذه الأسئلة بشكل مميز:

“مسيرتك المشرقة”:

  • سأكون شريكًا فعّالًا في تطوير أمتي من خلال…
  • نجاحاتي الأكاديمية تتجلى في…
  • مشاركتي الفاعلة في…
  • هذا يجعلني مؤهلاً للمنحة لأن…
  • أؤمن بأن التعليم هو مفتاح تحقيق…

“سفير العلم”:

  • قمت بتنظيم فعالية توعية في…
  • ساهمت في مشروع تطوعي يستهدف…
  • قمت بتقديم محاضرة عن…
  • أثرت جهودي الإيجابية على…
  • أشعر أنني جزء من…

“خطط مستقبلية”:

  • بفضل برنامج جامعة بريستول، سأتمكن من…
  • دراستي ستزودني بالمهارات اللازمة لـ…
  • أنا واثق بأن التعليم في جامعة بريستول سيمكنني…
  • سأتمكن من تحقيق خطواتي التالية نحو…
  • سأكون قادرًا على تحقيق تلك الأهداف من خلال…

“الجذب إلى جامعة بريستول”:

  • جذبتني جامعة بريستول بسبب…
  • المناهج البحثية المتميزة في…
  • التنوع والاحترام للثقافات المختلفة…
  • تميز الجامعة في…
  • بجانب تعليمي متميز، جامعة بريستول ستساعدني في تحقيق…

استغل هذه الأسئلة لتسليط الضوء على مهاراتك وتجاربك وطموحاتك، وكيف سيكون لديك تأثير إيجابي على مجتمعك ومستقبلك بعد تخرجك من جامعة بريستول.تابعنا على واتساب

منحة جامعة بريستول بالمملكة المتحدة للطلاب الجامعيين 2024

الموعد النهائي للتقديم

تلك هي مواعيد جولات التقديم والمواعيد النهائية المهمة للحصول على المنحة:

“الجولة الأولى”:

  • الموعد النهائي: الساعة 10 صباحًا (بتوقيت المملكة المتحدة) في 29 مارس.
  • يُنظر في طلبات الجامعيين وطلبات الدراسات العليا في هذه الجولة.

“الجولة الثانية”:

  • الموعد النهائي: الساعة 10 صباحًا (بتوقيت المملكة المتحدة) في 14 يونيو.
  • يُنظر فقط في طلبات الدراسات العليا في هذه الجولة.

“فرصة مزدوجة للطلبات العليا”:

  • طلبات الدراسات العليا في الجولة الأولى يمكن أن يتم مراجعتها مرة أخرى في الجولة الثانية.
  • سيتم التواصل معك بعد 26 أبريل لإعلامك إذا كان سيتم مراجعة طلبك في الجولة الثانية أم لا.
  • لا يمكن قبول الطلبات المتأخرة.

“المتقدمون الجامعيون”:

  • يجب على جميع المتقدمين الجامعيين التقديم في الجولة الأولى.
  • لن يتم النظر في طلبات الجامعيين في الجولة الثانية.
  • لا يمكن قبول الطلبات المتأخرة.

احرص على الالتزام بالمواعيد النهائية وتقديم طلبك في الجولة المناسبة وفقًا للمعايير المحددة.

التخصصات المتاحة

التخصص الدراسي
إدارة الإنشاءات
غير متاح
إدارة الاتصالات الرقمية
غير متاح
إدارة الاعمال
متاح
إدارة المخاطر
غير متاح
إدارة المعلومات
غير متاح
اداره الفنادق
متاح
الآثار والمتاحف
متاح
الأعمال الرقمية
غير متاح
الأمن السيبراني
غير متاح
الابتكار التكنولوجي
غير متاح
الاقتصاد الدولي
متاح
الاقتصاد السياسي
متاح
البصريات
متاح
التاريخ
متاح
التخدير
غير متاح
التربيه
متاح
الترجمة
غير متاح
التسويق الاستراتيجي
غير متاح
التشريح
غير متاح
التصميم البصري والتأثيرات
متاح
التصميم الجرافيكي
متاح
التصميم الداخلي
غير متاح
التصميم والاتصال المرئي والأفلام
متاح
التصوير
غير متاح
التعليم
متاح
التعليم الطبي
غير متاح
التغذيه
متاح
التكنولوجيا الحيوية
غير متاح
التكنولوچيا وعلوم الحاسب
متاح
التمريض
متاح
التمويل
غير متاح
الجراحة العامة
غير متاح
الجغرافيا
متاح
الدراسات الاسلامية
غير متاح
الدراسات البيئية
متاح
الدراسات اليابانيه
غير متاح
الذكاء الاصطناعي
غير متاح
الرسوم المتحركة
غير متاح
الروبوتات
متاح
الرياضة
متاح
الرياضيات
متاح
الرياضيات الهندسية
غير متاح
السياحه والفندقه
متاح
الصحافة والإعلام
متاح
الصحة الرقمية
غير متاح
الصحة العامة
متاح
الصيدله
متاح
الطب الإشعاعي
غير متاح
الطب البشري
متاح
الطب البيطري
متاح
الطب الجزيئي
غير متاح
الطب الحيوي
غير متاح
الطب المقارن
غير متاح
الطيران
متاح
العضويه
متاح
العلاج الطبيعي
متاح
العلاقات الدولية
غير متاح
العلوم الاجتماعيه
متاح
العلوم الانسانية
متاح
العلوم التطبيقية
متاح
العلوم الجنائية
غير متاح
العلوم الرقميه
متاح
العلوم الزراعية
متاح
العلوم السياسية
متاح
العلوم الطبية
متاح
العلوم الطبيعية والاجتماعية
متاح
العلوم العسكرية
غير متاح
العلوم المائية
متاح
العماره
متاح
الفلسفة
غير متاح
الفن والموسيقى والتصميم
متاح
الفنون
متاح
الفيزياء
متاح
القانون
غير متاح
القانون والسياسه
متاح
الكيمياء التحليلية
متاح
الكيمياء الحيوية
متاح
اللغات
متاح
اللغة الإسبانية
غير متاح
اللغة الإنجليزية
متاح
اللغة التركية
غير متاح
اللغة الدنماركية
متاح
اللغة العربية
غير متاح
اللغة الكورية
غير متاح
اللغه الالمانيه
متاح
اللغه الفرنسيه
متاح
اللغه اللاتينيه
متاح
اللغويات الحاسوبية
غير متاح
اللغويات والدراسات الثقافية
متاح
المحاسبة
متاح
المحاسبة
متاح
المحاكاه الالكترونيه
متاح
المستحضرات الصيدلانية
غير متاح
المسرح
غير متاح
الموارد البشرية
غير متاح
الموسيقى
متاح
الهجرة الدولية
غير متاح
الهندسة
متاح
الهندسة الجيولوجية
غير متاح
الهندسة الكهربائية
متاح
الهندسة الكيميائية
غير متاح
الهندسة الميكانيكية
متاح
الهندسه الطبيه
متاح
الهندسه المدنيه
متاح
الهويات المعاصرة
غير متاح
تاريخ الفن والحضارات
متاح
تحليل الأعمال
غير متاح
تسويق الكتروني
متاح
تقنية النانو الحيوية
متاح
تقويم الأسنان
غير متاح
تكنولوجيا النسيج
غير متاح
حقوق الانسان
غير متاح
دراسات الأسنان
متاح
دراسات التنمية
متاح
دراسة تنمية الأطفال
غير متاح
ريادة الاعمال
متاح
طب الاسنان
متاح
طب القلب والأوعية الدموية
غير متاح
طب المختبرات
غير متاح
علاج النطق
غير متاح
علم الأحياء المرضي
غير متاح
علم الأرصاد الجوية
غير متاح
علم الأعصاب
غير متاح
علم الأمراض
غير متاح
علم الأوبئة
غير متاح
علم الاحياء
متاح
علم الاحياء المجهري
غير متاح
علم الجريمة
متاح
علم اللقاحات
غير متاح
علم النفس والطب النفسي
متاح
علوم البيانات
غير متاح
علوم البيانات الضخمة
غير متاح
علوم الفضاء
متاح
فنون الطهي والضيافة
غير متاح
معالجة اللغات الطبيعية
غير متاح
هندسة الألعاب
غير متاح
هندسة الأنظمة
غير متاح
هندسة الإلكترونيات
غير متاح
هندسة الاتصالات
متاح
هندسة البرمجيات
متاح
هندسة البوليمرات
غير متاح
هندسة الحاسوب والمعلوماتية
متاح
هندسة السيارات
غير متاح
هندسة الطاقة
غير متاح
هندسة المحيطات
غير متاح
هندسة المعادن والتصنيع
غير متاح
هندسة الموارد الطبيعية
غير متاح
هندسة كيميائية
غير متاح
هندسه البترول
غير متاح


الجنسيات المؤهلة

الجنسية
الأردنيين
مؤهل
الاثيوبيين
مؤهل
الاماراتيين
غير مؤهل
البحرين
غير مؤهل
التونسيين
مؤهل
الجزائريين
مؤهل
السعوديين
مؤهل
السودانيين
مؤهل
السوريين
مؤهل
الصوماليين
مؤهل
العراقيين
مؤهل
الغابون
مؤهل
الفلسطينيين
مؤهل
القطريين
مؤهل
الكويتيين
مؤهل
اللبنانيين
مؤهل
الليبيريين
مؤهل
الليبيين
مؤهل
المصريين
مؤهل
المغاربة
مؤهل
الموريتانيين
مؤهل
النيجيريين
مؤهل
اليمنيين
مؤهل
تشاد
مؤهل
جنوب افريقيا
مؤهل
جيبوتي
مؤهل
دول أخرى
مؤهل
ساحل العاج
مؤهل
سلطنة عمان
غير مؤهل
منحة جامعة بريستول

نسبة القبول

أثبتت الدراسات على موقعنا أن عدد المهتمين بهذه الفرصة تقدر بـ 120.0K ونسبة القبول هي 18% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين.


تمويل الفرصة: تمويل جزئي
الدرجة الدراسية: البكالوريوس
مكان الفرصة: بريطانيا
موعد التقديم: أكتوبر

التسجيل في الفرصة

رابط التسجيل والتقديم في الفرصة متاح فقط للأعضاء المسجلين في موقعنا..

الخدمات التي نقدمها لك

خدمة كتابة رسالة الدافع الاحترافية

نحن هنا لنساعدك في تحقيق ذلك من خلال خدمتنا المميزة في كتابة رسالة الدافع الاحترافية. سوف نساعدك في صياغة رسالة متقنة تبرز تحفيزك وأهدافك وتجعلك تبرز بين المتقدمين الآخرين.

خدمة كتابة رسالة التوصية الاحترافية

نحن نتعامل مع كتابة رسائل التوصية التي تسلط الضوء على مهاراتك وقدراتك بطريقة تثبت مصداقيتك وقيمتك. اتصل بنا اليوم للحصول على رسالة توصية تساعدك في تحقيق أهدافك.

اطلب الخدمة

خدمة كتابة خطاب النوايا الشامل

خدمتنا في كتابة خطاب النوايا الشامل ستساعدك في صياغة وثيقة متميزة تعبر عن رؤيتك وتطلعاتك بطريقة تلفت الانتباه. اتصل بنا اليوم للبدء في كتابة خطاب النوايا الذي سيفتح أبواب الفرص أمامك.

اختر واقرأ

شكراً لتقييمك وملاحظاتك .